أعلنت الشركة المالكة لسلسلة متاجر بيم التركية، أحد أبرز الفاعلين في قطاع التوزيع وبيع التجزئة لمواد البقالة العامة، عن تدشين منصتها اللوجستية الرابعة بالمغرب بمدينة مراكش.
وافتتحت الشركة التركية منصتها الجديدة، يوم أمس الخميس 21 نونبر 2024, بهدف تعزيز تنافسيتها في قطاع التوزيع، ودعم التوريد المحلي، وتأمين نسبة كبيرة من الإمدادات من المنتجين.
عرف حفل الافتتاح حضورا وازنا، وكان على رأس الحضور وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، والرئيس المدير العام لمجموعة “بيم” هالوك دورتلو أوغلو، في خطوة تعد محطة مهمة في مسار المجموعة داخل المغرب.
شركة بيم تروج لعلامة صنع في المغرب داخل 10 آلاف متجر في تركيا
وبهذه المناسبة، صرّح وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، قائلا أن المنصة اللوجستية الجديدة لـ مجموعة بيم، تمثل تطوراً محورياً في عمليات المجموعة بالمغرب، باستثمار يبلغ 150 مليون درهم، مضيفا أن هذا المشروع من شأنه أن يسهم في خلق حوالي 1000 منصب شغل لفائدة شباب المنطقة، إضافة إلى دوره في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية محليا.
في المقابل، صرّح الرئيس المدير العالم لمجموعة “بيم” هالوك دورتلو أغلو، أن افتتاح هذه المنصة اللوجستية الجديدة في مدينة مراكش، تعد هي الرابعة في المغرب، وتمثل خطوة مهمة ضمن التزام شركة بيم تجاه المملكة المغربية.
مضيفا أن اختيار جهة مراكش – آسفي، يعكس رغبة الشركة في دعم الدينامية الاقتصادية المحلية، وتلبية احتياجات الزبناء، وخلق فرص شغل جديدة بالمنطقة.
بعد دخول مرجان إلى الأحياء.. محلات البقالة تحذر السلطات
وأوضحت متاجر بيم التركية المالكة ل “بيم المغرب” أن خطتها الاستثمارية تشمل افتتاح ثلاث منصات لوجستية إضافية بحلول عام 2027، إلى جانب تعزيز شبكة التوزيع في مناطق مختلفة من المملكة، وتطوير كفاءات ومهارات الموارد البشرية، وتمتد المنصة اللوجيستية الجديدة على مساحة تبلغ 16,000 متر مربع، وتم تصميمها لتلبية الاحتياجات المتزايدة في مجال اللوجستيك بالمنطقة، مما يساهم في تسهيل عمليات التوريد والتوزيع، وتقليص التكاليف المادية والمدة الزمنية.
جدير بالذكر أن شركة بيم المغرب، هي شركة مغربية برأس مال تركي دخلت المغرب سنة 2010، وهي متخصصة في سوبرماركت القرب، ومنذ افتتاح أبوابها بالمغرب، عرفت الشركة إقبالا كبيرا من طرف المستهلك المحلي، وذلك بسبب سياستها المبنية على التخفيضات الأسبوعية، واعتمادها على جودة منتوجاتها الحصرية منخفضة التكلفة، الأمر الذي ساعد الشركة على التوسع والانتشار بسرعة كبيرة، حيث تمتلك الشركة عددا كبيرا من المحلات التجارية موزعة على مدن المغرب الكبرى.
Discussion about this post