إيكونوميك بريس – متابعة تعد VW Group شركة كبرى لتصنيع السيارات ، وتتراوح علاماتها التجارية بين سكودا وفولكس واجن وحتى لامبورغيني وبوجاتي وبورش. هذا هي تشكيلة واسعة من المنتجات الحالية، لكن في المستقبل يمكن أن يكون مختلفا بعض الشيء. فقد كشفت مجلة “أوطوموتيف نيوز يوروب”، أن مجموعة “فولز فاغن” الألمانية للسيارات تسعى إلى إعادة تصميم مع تشكيلات مركباتها، لإعطاء علاماتها التجارية هويات أكثر وضوحًا ويمكن تحديدها لتجنب التداخل مع الشركات الأخرى. ووفق موقع “موطور.كوم” المتخصص في أخبار عالم المركبات، أن سيات يمكن أن تتطور في حين أن سكودا سوف تستهدف المنافسين من ذوي القدرات المنخفضة مثل منتوجات “كيا” الكورية، و”داسيا” الفرنسية. وحسب مايكل غوست، وهو كبير الاستراتيجيين في شركة فولكس فاجن، فإن “سكودا” يمكن أن تستهدف أسواق أوروبا الشرقية، بينما يمكن أن يكون لسيات اختراع “سيارات أكثر جاذبية” ، مستشهداً بنماذج “كوبرا” لسيات. وأضافت صحيفة أوتوموتيف يوروب إلى أن سيات قد تتنافس مع ألفا روميو، وهو طموح مهم للغاية بالنسبة للعلامة التجارية الإسبانية. واستنادا إلى نفس المصدر، فإن التغييرات التي ستعتمدها المجموعة من شأنها أن تساعدها على المنافسة في الأسواق حيث تآكلت العلامات التجارية الأخرى منخفضة التكلفة من حصة فولكس فاجن في السوق.]]>