أعلنت شركة CMA CGM الفرنسية المختصة في الملاحة التجارية عن نقل منصتها الحالية في ميناء الجزيرة الخضراء، إلى ميناء طنجة المتوسط، وذلك ابتداءا من شهر يناير 2025، في إطار خطة جديدة لتوسيع تغطية أسواقها التجارية حول العالم.
جاء هذا القرار، الذي اطلعت عليه صحيفة إيكوبريس الإلكترونية، عقب التحديث الأخير الذي اعتمدته الشركة الفرنسية في مخطط استراتيجيتها الجديدة، وأعلنت عنه يوم الخميس 07 نونبر الجاري.
وقالت شركة CMA CMG المالكة للسفن العملاقة في بلاغ لها موجه إلى عملاءها أنها ستجري تعديل على المسار البحري الرابط بين آسيا – خطوط شمال أوروبا المسمى اختصارا FAL 1 وFAL 3.
وأوضحت الشركة أنها من أجل تقديم أفضل لمنتوجاتها وتغطية أوسع للأسواق، مع التقيد بمعايير عالية، والموثوقية، والالتزام بالمواعيد، فإن شركة CMA CGM تعلن عن التطور التالي لخدمات FAL1 وFAL3: والمقصود خط فرنسا آسيا.
وفي كلا المسارين البحريين سيكون ميناء طنجة المتوسط عوض ميناء الجزيرة الخضراء حلقة أساسية في سلسلة الإمدادات التجارية، حسب ما هو مبين في الخطاطة المعتمدة رسميا ابتداءا من شهر يناير المقبل.
وبعد التعديل المدرج على المسار رقم 1 فرنسا آسيا، ستعبر بواخر شركة CMA CMG من الموانئ التالية من أجل الشحن والتفريغ؛
بوسان / نينغبو / شنغهاي / يانتيان / سنغافورة – جود هوب – طنجة / دنكيرك / ساوثهامبتون / جدانسك / لو هافر / روتردام* / ساوثهامبتون – جود هوب – ميناء كيلانغ / بوسان
أما بالنسبة للخط رقم 3 فإن مسار الرحلات ستمر عبر موانئ تشينغداو / شنغهاي / نينغبو / يانتيان / سنغافورة – جود هوب – لو هافر / روتردام / هامبورغ / أنتويرب / طنجة – جود هوب – ميناء كيلانغ / تشينغدا.
ستشهد عمليات التجارة الدولية عبر ميناء طنجة المتوسط ابتداءا من العام المقبل، نشاطا متزايدا بفضل ثقة الشركة الهولندية المالكة للسفن العملاقة التي تربط أوروبا بالقارة الأسيوية مرورا بحوض البحر الأبيض المتوسط.
ويتطلب استيعاب سفن الحاويات الضخمة هذه استعدادات كبيرة، بما في ذلك تعزيز هيكل الرصيف والمصدات لدعم السفن التي يزيد وزنها عن 290.000 طن متري، وتعزيز جهاز الإرساء باستخدام نظام Shore Tension، ورفع الأروقة، وهي المواصفات التقنية التي يتوفر عليها ميناء طنجة المتوسط.
تتوفر شركة CMA CGM على 7 منصات للرسو في كل مينائين بأوروبا في كل من روتردام والجزيرة الخضراء، وتعمل على تقديم 29 خدمة من خدمات الشحن والنقل الدولي للسلع والبضائع.
Discussion about this post