يوسف الشيخي يستعرض أهم توصيات النسخة السادسة للقمة الإفريقية الرقمية
يوسف الشيخي يستعرض أهم توصيات النسخة السادسة للقمة الإفريقية الرقمية
إيكو بريس متابعة –
أبرز يوسف الشيخي، يوسف الشيخي رئيس مجموعة المعلنين المغاربة، أن القمة الرقمية الإفريقية في نسختها السادسة، التي ينظمها تجمع المعلنين في المغرب، أصبحت موعدا لا محيد عنه في مجال الرقمنة في إفريقيا، مبرزا أنها تهدف إلى تقاسم تجارب الفاعلين في القطاع الرقمي عبر القارة وتسليط الضوء على التحديات والفرص المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك، خلال مقابلة تلفزيونية مع القناة الثانية، بتاريخ 8 أكتوبر 2024، في حوار مفصل وهام حول أهمية المنصات الرقمية والتسويق والاتصال في سياقات مختلفة، بما في ذلك المستويين الدولي والوطني، ودور المنصات مثل Google وTikTok وSpotify وMicrosoft وIBM وغيرها في التسويق الرقمي والتواصل.
وقال يوسف الشيخي، رئيس مجموعة المعلنين المغاربة، أن النسخة السادسة لهذا العام، تقام تحت رعاية جلالة الملك أيده الله، وتحظى بأهمية خاصة لأنها تتزامن مع إطلاق استراتيجية المغرب الرقمي 2030.
وذكر الشيخي، خلال هذه المقابلة، بأهمية الذكاء الاصطناعي في تخصيص الرسائل والتكيف مع جل شرائح المجتمع، بالإضافة إلى الجوائز الرقمية المغربية والأفريقية، ودعى بعد ذلك إلى التركيز على الابتكار الرقمي وإنشاء المحتوى.
وأشار أن الذكاء الاصطناعي يشكل محور القمة الرقمية الإفريقية السادسة، والتي تندرج في سياق يعرف تحولات سريعة باعتبار أن الذكاء الاصطناعي يوفر العديد من الفرص ويطرح تحديات، لاسيما في مجالات الطاقة والكفاءات، وكذلك البيئة التنافسية في مجال التسويق الرقمي.
وأكد الشيخي أن المساحة المخصصة للمقاولات الناشئة، التي تشارك في أشغال القمة، ستمكن المقاولات الجديدة من اغتنام فرصة اللقاء مع المسؤولين المغاربة والدوليين وربط العرض بالطلب لتعزيز الابتكار في المجال الرقمي.
وشدد أيضا، على أن تجمع المعلنين في المغرب، يستمر في تمثيل مصالح المعلنين المغاربة ويضطلع بدور مركزي في تطوير مجال التسويق، حيث أن التجمع يمثل 98 في المائة من الإستثمارات الإعلانية بالمغرب.