إنجازات عربية في رالي المغرب تمنح الفوز للسائق القطري ناصر العطية
إنجازات عربية في رالي المغرب تمنح الفوز للسائق القطري ناصر العطية
إيكو بريس متابعة-
أسدلت فعاليات رالي المغرب، الستار عن آخر جولاتها الخامسة والختامية من بطولة العالم للراليات الصحراوية (W2RC)، يوم أمس الجمعة بمدينة بوعرفة، شرق المملكة، بتحقيق إنجاز عربي.
شهدت المنافسة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تألقاً بارزاً للعديد من المشاركين العرب والمغاربة.
حقق السائق القطري ناصر صالح العطية إنجازاً كبيراً بتتويجه للمرة السابعة في رالي المغرب، وحافظ على لقبه في بطولة العالم للراليات الصحراوية (W2RC) للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه بلقب البطولة في عامي 2022 و2023. بهذا الانتصار.
عزز العطية صدارته للترتيب العام للسائقين برصيد 202 نقطة، متقدماً بفارق 42 نقطة عن منافسه الأقرب، السائق السعودي يزيد الراجحي، الذي حل في المركز الثاني برصيد 160 نقطة، بينما جاء السائق البرازيلي لوكاس مورايس في المركز الثالث برصيد 117 نقطة.
السائق السعودي في صدارة الترتيب
في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (SSV)، تألق السائق السعودي ياسر بن سعيدان بفوزه ببطولة العالم (W2RC) ورالي المغرب في نفس الفئة، بعد سيطرته على أغلب مراحل السباق، لينهي البطولة متصدراً الترتيب العام برصيد 208 نقاط، متقدماً بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه.
من جانب آخر، تميزت المشاركة المغربية بفوز الدراج سليمان الظاهري (فريق ART) في فئة رالي 3، الخاضعة للوائح الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM). سيطر الظاهري على الترتيب العام منذ المرحلة الأولى، وأنهى السباق بفارق زمني قدره ساعة و34 دقيقة عن بطل العالم في نفس الفئة، الشيلي ميدينا سلازار.
وفي الفئة المفتوحة (Open) للمركبات الصحراوية الخفيفة (SSV)، أبدع السائق المغربي علي أوباسيدي وملاحته حنان عمراوي (فريق ART)، حيث حققا أول لقب مغربي في فئة الـ”سايد باي سايد” (SSV)، التي تعد الأكثر شعبية في عالم الراليات الصحراوية الطويلة.
تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذا العام من رالي المغرب مشاركة قوية، ضمت 271 مركبة في منافسات السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) والدراجات النارية التابعة للاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM).
وقد عرفت تنافس مشاركين من 28 دولة على مسافة إجمالية بلغت 2468 كيلومتراً، منها 1512 كيلومتراً من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت، موزعة على خمس مراحل بدأت من مراكش وانتهت في منطقة المنكوب.