إيكو بريس متابعة –
اختارت وكالة التنمية الفلاحية التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الترويج لإطلاق منصة إلكترونية خاصة بترويج المنتوجات المحلية المغربية تحت اسم نطاق (www.terroirdumaroc.gov.ma)
وتهدف المنصة حسب بلاغ تلقت جريدة إيكوبريس نسخة منه، إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية وتحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية.
وستكون هذه المنصة الإلكترونية حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي، … والذين لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المحيطة بها.
كخطوة أولى، ستقدم هذه المنصة أزيد من 680 منتوج محلي تمت بلورته بعناية من طرف 70 مجموعة منتجة للمنتوجات المحلية (تضم أزيد من 5000 منتج، 46 في المئة منهم نساء)، هذا ومن المرتقب أن يصل عدد هؤلاء المنتجين إلى 200 مجموعة عند متم سنة 2022.
وبهدف تيسير ولوج المستهلكين لهذه المنصة الرقمية التي تم تصميمها بثلاث لغات (العربية والفرنسية والانجليزية)، فقد تمت برمجتها في إصدارين: إصدار خاص بالحاسوب وآخر خاص بالهاتف المحمول، وذلك لتمكينهم من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية، عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة.
هذا وستقوم وكالة التنمية الفلاحية بمواكبة إطلاق هذه المنصة الرقمية وموافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية على صفحتي “Terroir du Maroc by ADA” على موقعي Facebook و Instagram.