طعام فاسد للمسافرين على متن باخرة ARMAS ACCIONA بين الجزيرة الخضراء وطنجة
نجا مسافرون من حالة تسم جماعي خلال رحلة العودة من إسبانيا إلى المغرب، على متن باخرة “أرماس” التابعة لشركة أكسيونا بين ميناء الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط.
وقال أحد المسافرين على متن الرحلة التي انطلقت في العاشرة مساء من ميناء الجزيرة الخضراء، ووصلت حوالي منتصف الليل إلى ميناء طنجة المتوسط، إنهم عاشوا لحظات فزع وذعر كبيرين، وذلك أثناء اكتشافهم طعاما فاسدا قدمته الشركة البحرية للمسافرين على متن الرحلة.
وأوضح المصدر نفسه، وهو سائق مهني، أنهم بعدما تذوقوا وجبة العشاء والتي كانت مكونة من مقبلات سلطة، و طبق الدجاج، لاحظوا أنه غير طازج وتنبعث منه رائحة كريهة، ومذاقه سيء للغاية.
وأضاف المصدر نفسه، أن المسافرين وغالبيتهم من سائقي شاحنات النقل الدولي للسلع والبضائع، تفاجئوا بمذاق غير عادي للطعام، مشيرا إلى أن بعض السافرين الذين تناولوا قليلا من الأكل الفاسد، شعروا بمغص في معدتهم.
وبعد الواقعة المثيرة التي كادت أن تتسبب في متاعب صحية للمسافرين، تدخل أفراد الطاقم ومنعوا المتضررين من توثيق الطعام الفاسد بالصوت والصورة، وسارعوا إلى جمع الطعام وإتلافه بهدف إخفاء الأدلة.

استنفار واعتذار من مسؤولي الباخرة
و فور اكتشافهم أن الطعام ليس طريا ، وإنما أعيد تسخينه وتقديمه للمسافرين، وفق روايات المتضررين، عمت حالة من الغليان وسط السائقين المهنيين الذين احتجوا في عين المكان، ورفضوا النزول من الباخرة بعد وصولهم إلى ميناء طنجة المتوسط.
في نفس الوقت الذي تقدم إليهم ربان الباخرة واعتذر لهم، سجل أزيد من 20 مسافر غالبيتهم من سائقي الشاحنات، شكاية جماعية وأرسلوها عبر الإيميل الخاص بشركة ACCIONA يفضحون ما تعرضوا له من استهتار بسلامتهم الصحية.

ووقع السائقون تلك الشكاية بعدما لم يجدوا أي مخاطب يمثل الشركة البحرية في ميناء طنجة المتوسط، ولا عن وزارة النقل المغربية التي تمنح التراخيص الملاحية، بدعوى أن الوقت متأخر ولم يكن أي مسؤول في المداومة يمكنه الاستماع إلى شكاياتهم واحتجاجاتهم.
كما تفاجئوا بإخبارهم أن الطبيب غير موجود في الميناء من أجل فحص حالتهم الصحية، والتأكد من سلامتهم.
وأوضحت مصادر صحيفة “إيكو ريس” الإلكترونية، أن المسافرين مكثوا على متن باخرة ARMAS التابعة لشركة ACCIONA أزيد من ساعتين، ثم بعدما وجدوا الأبواب موصدة في وجوههم، قرروا المغادرة، وإرسال شكاية جماعية عبر البريد الإلكتروني.
وعبر السائقون الذين تناولوا وجبات طعام فاسدة عن سخطهم واستنكارهم الشديد، مما وصفوه بالخدمات الرديئة لباخرة ARMAS، وسوء ضيافة المسافرين، ناهيك عن رصدهم رداءة في جودة الطعام بشكل متكرر في رحلات سابقة، على حد قولهم.
Discussion about this post