هل يرفض مدير بريد بنك التعامل مع الجرائد الإلكترونية الجهوية بالمغرب ؟؟
كثيرًا ما نتساءل، ونحن في مدن الشمال، عن العدالة المجالية التي تفتقدها مؤسسات الدولة في شراكاتها مع مختلف الفاعلين. فبينما تُلزِم مضامينُ الدستور المغربي المؤسساتِ الحكومية وغير الحكومية بتفعيل مبدأ توزيع الفرص والموارد على جميع ربوع المملكة، نجد أن إدارة بريد المغرب تسير في الاتجاه المعاكس، خصوصًا في ما يتعلق بالشراكات مع الإعلام والصحف الجهوية.
إذًا، لماذا تجاهلت إدارة بريد المغرب ملف الجرائد الجهوية؟
هل تتعامل إدارة بريد بنك بالانتقائية والمحسوبية والزبونية؟
هل زبناء بريد بنك لا يتواجدون إلا في الرباط والدار البيضاء؟
هل جمهور الصحف في باقي جهات المملكة لا حق لهم في الاطلاع على مستجدات الخدمات البنكية لمؤسسة البريد؟
أم أن منطق الاحتكار والهيمنة وتجاهل المقاولات الصغرى صار نهجًا سائدًا لدى بعض المؤسسات العمومية، بالرغم من التوجيهات الملكية السامية في كل مناسبة، والتي تحث على تعبئة الإمكانات اللازمة للإدماج الاقتصادي للشباب، وتحفيز روح المبادرة والمقاولة لديهم؟
فكيف ستتحقق هذه التوجيهات الملكية السامية إذا كانت المؤسسات العمومية المانحة للإعلانات تقتصر في توجيه ميزانيتها السنوية على الصحف الصادرة في محور الرباط – الدار البيضاء؟
Discussion about this post